أحدث الأخبار

أعلن بنك مصر في بيان عن تخطي عدد ماكينات الصراف الآلي 5415 ألف آلة بنهاية شهر نوفمبر الماضي حيث يمتلك البنك شب

المؤشر,بنك مصر,التحول الرقمي,موقع المؤشر,ماكينات الصراف الالي

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

5415 ألف ماكينة صراف آلي لبنك مصر حتى نهاية نوفمبر 2023

المؤشر

أعلن بنك مصر في بيان عن تخطي عدد ماكينات الصراف الآلي 5415 ألف آلة بنهاية شهر نوفمبر الماضي، حيث يمتلك البنك شبكة متطورة مجهزة ومزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية، وتقدم العديد من الخدمات منها؛ السحب والإيداع، واستبدال العملات، وسداد الفواتير، والتبرعات، وكذا خدمات التحويل النقدي، كما يقدم البنك خدمات أخرى مستحدثة؛ ويعد بنك مصر أول بنك يوفر خدمة السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي الخاصة به.

بنك مصر والتحول الرقمي

واتخذ بنك مصر، خطوات عدة نحو التحول الرقمي منها على سبيل المثال؛ تحديث وتطوير خدمة الإنترنت البنكي BM Online، بإتاحة باقة جديدة من الخدمات المصرفية التي يمكن للعملاء الحصول عليها من خلال خدمة الإنترنت البنكي.

وأطلق البنك لعملائه الخدمات البنكية الإلكترونية عبر الهاتف المحمول من خلال تطبيق الموبايل البنكي، ويُعد البنك من أوائل البنوك المقدمة لخدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول من خلال تطبيق محفظة بنك مصر “BM Wallet”.

وقام بنك مصر، باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتقديم خدمة   “Chat Bot المساعد الآلي” من خلال موقعه الإلكتروني وذلك لخدمة العملاء على مدار الساعة. كما يعد بنك مصر أول بنك يوفر تكنولوجيا الشراء من نقاط البيع والمواقع الإلكترونية برمز الاستجابة السريع QR Code لعملاء محافظ الهاتف المحمول، وكذلك عمل على ميكنة الحصول على تمويل المشروعات متناهية الصغر من بنك مصر لتقديم الخدمة فورياً.