أحدث الأخبار

وقال إيهاب رشاد رئيس مجلس إدارة جمعية الثمرات الخيرية إنها تأمل من خلال مشروع بالم أواسيس لزراعة 200 فدان من ن

البورصة,زراعة,ادكو,الثمرات الخيرية,نخيل

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

مؤسسة البورصة للتنمية المستدامة تتعاون مع جمعية الثمرات الخيرية لبناء مستشفى بإدكو

المؤشر

ناقش أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة- ذراع البورصة المصرية المجتمعي- مع إيهاب رشاد، رئيس مجلس إدارة جمعية الثمرات الخيرية، سبل التعاون في ضوء مساهمة المؤسسة في وقف خيري لصالح بناء مستشفى خيري بإدكو بالبحيرة عن طريق المساهمة في مشروع “بالم أواسيس” لزراعة 200 فدان نخيل “مجدول” بسهل قروين بمنطقة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد والذي سيخصص فائض أرباحه للمستشفى.

ويتضمن المشروع استخدام الطاقة الشمسية وخفض انبعاثات الكربون بما يتماشى مع أهداف المؤسسة والبورصة المصرية.

وأنشئت مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة عام 2017 لتفعيل أنشطة المساعدات المجتمعية والخدمات التعليمية والصحية وحماية البيئة والمحافظة عليها.

وقال أحمد الشيخ، رئيس مجلس أمناء مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة إن هذا التعاون يمثل خطوة مهمة ضمن استراتيجية مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة التي تهدف إلى التعاون مع مؤسسات التنمية الناجحة التي تشاركنا الرؤية في دعم الفئات الأكثر احتياجا.

وأضاف الشيخ: “نهدف إلى دعم وصول خدمات الصحة والعلاج إلى المناطق كافة كجزء من مسئوليتنا المجتمعية وفقا لاستراتيجية الدولة التي تعمل على تعزيز الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في المناطق كافة ولجميع فئات المجتمع، كذلك نعمل وفقا لرؤية الدولة في رفع كفاءة إدارة الأوقاف الخيرية”.

وقال إيهاب رشاد، رئيس مجلس إدارة جمعية الثمرات الخيرية، إنها تأمل من خلال مشروع “بالم أواسيس” لزراعة 200 فدان من نخيل التمر المجدول الذي يعتبر من أغلى أنواع التمور في إنشاء وتشغيل مستشفى خيري بمنطقة إدكو بمحافظة البحيرة، مشيرا إلى وأشار إلى توجيه إيرادات المشروع للمشاركة في إنشاء المستشفى وتغطية مصروفاتها التشغيلية.