أحدث الأخبار

كشف الدكتور سيف عوني العضو المنتدب لشركة إيليت للاستشارات المالية عن طرح حصة من كارجو للاستثمار العقاري بسوق ا

المؤشر,موقع المؤشر,سيف عوني,ايليت للاستشارات المالية,كارجو للاستثمار العقاري,جيوش للمقاولات

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«كارجو» للاستثمار العقاري تسعى لطرح ربع أسهمها ببورصة النيل

المؤشر

 

كشف الدكتور سيف عوني، العضو المنتدب لشركة إيليت للاستشارات المالية، عن طرح حصة من كارجو للاستثمار العقاري بسوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الربع الأول من العام المقبل.

أضاف “عوني”، في تصريحات صحفية، أن الشركة تسعى إلى طرح نحو 25% من أسهمها بسوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن رأسمالها يبلغ نحو 75 مليون جنيه.

وذكر أنه يجري خلال الوقت الراهن تقديم دور راعي القيد للشركة لوضع إستراتيجية كاملة تتضمن هيكلة مالية وفنية لوضع خطط وتوسعات تدعم أداء أسهم الشركة خلال الفترة المقبلة من خلال الرؤى الاستثمارية الواضحة تعتمد على عدة أنشطة مختلفة تزيد من حجم العوائد.

وأضاف أن “إيليت” تعمل على طرح شركة جيوس للمقاولات فى سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأسمال 70 مليون جنيه، إذ يبلغ حجم أعمالها نحو 300 مليون جنيه، كما أنها تمتلك أصولا بقيمة 280 مليونا.

وأشار إلى أن «إيليت» تتولى مهام عدة لشركات متنوعة ما بين إعادة هيكلة وتقديم دراسات جدوي بجانب عمليات الدمج والاستحواذ إذ نجحت على مدار العام فى تقديم خدماتها إلى نحو 150 عملية بقطاعات متنوعة.

وأضاف العضو المنتدب، أن إيليت تبحث خلال الوقت الحالي إمكانية زيادة رأسمالها بما يسهم فى نمو توسعاتها المالية لتصبح بنكا استثماريا متكاملا للخدمات المالية.

وذكر “عوني” أن إيليت تعمل على تقديم الاستشارات المتنوعة، إذ تمتلك نشاط “Business Clinic” والذي يعمل على مخاطبة الشركات في تحديد أوجه الاستثمار المختلفة التى تتناسب مع مختلف الشركات من خلال وضع الرؤى والخطط الاستثمارية التى تؤهل تلك الشركات لزيادة توسعاتها بشكل يتلاءم مع كل نشاط.

يذكر أن إيليت أطلقت مبادرة التحول الموسسي، للمستثمرين والشركات العائلية في مرحلة التأسيس وما بعدها من أجل الدخول فى سوق المال، وتقديم الحلول والخدمات التي تتطلبها سوق المال لتلك المؤسسات للتعريف بدور الاستثمار المؤسسي ودعم الاقتصاد والناتج المحلي، خاصة في ظل الحركة التوسعية الكبيرة التى تشهدها السوق فى الشركات الأهلية والكيانات الناشئة خلال الآونة الأخيرة.