أحدث الأخبار

أضاف كمال إن سمك الرنجة يستحوذ على النسبة الأكبر من صادرات النرويج إلى مصر خلال الـ11 شهرا الأولى من العام الح

المؤشر,موقع المؤشر,النرويج,رنجة,صادرات الاسماك

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

40 مليون دولار وارداتنا من الرنجة النرويجية في 11 شهر

المؤشر

تسعى النرويج إلى زيادة صادرات الأسماك إلى مصر خلال السنوات المقبلة من خلال تعزيز التعاون المشترك مع المستثمرين المصريين بالقطاع.

قال كمال نبيل المسئول التجارى والاقتصادى بالسفارة النرويجية بالقاهرة، إن واردات مصر من الأسماك النرويجية بلغت 87 مليون دولار خلال الفترة من يناير وحتى نهاية نوفمبر الماضى. 

أضاف كمال، إن سمك الرنجة يستحوذ على النسبة الأكبر من صادرات النرويج إلى مصر خلال الـ11 شهرا الأولى من العام الحالي وفقا للإحصائيات النرويجية، وبقيمة تصل لنحو 40 مليون دولار، ويأتى سمك الماكريل فى الترتيب الثانى بقيمة 27 مليون دولار يليه سمك السالمون بـ 13 مليون دولار.

أوضح أن النرويج تعد ثانى أكبر بلد مصدر الأسماك والمأكولات البحرية فى العالم والتى تتميز بجودة عالية وتقوم بالتصدير إلى 147 سوقًا، وتعتبر مصر إحدى أبرز الدول العربية فى إفريقيا المستوردة للأسماك النرويجية.

أضاف المسئول التجارى بالسفارة، أن النرويج تتطلع إلى تعاون ثنائي مع مصر لتعظيم فرص الصادرات خاصة فى قطاعات الفواكه والموالح والتى تتضمن قيمة مضافة للصادرات المصرية.

أشار كمال إلى أن حجم التجارة البينية بين الدولتين بلغ 174 مليون دولار خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى وفقا لإحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء. وتستعد جمعية رجال الأعمال المصريين إلى عقد لقاءات متبادلة بين الدولتين بالتنسيق مع السفارة النرويجية لتنشيط حركة التبادل التجارى.