أحدث الأخبار

موقف الدول النامية ومنها مصر من الوقود الأحفوري هو المضي في مسار الانتقال العادل موضحة أن إقرار اتفاق باريس لل

ياسمين فؤاد,الطاقة المتجددة,وزارة البيئة,مؤتمر المناخ

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«البيئة»: مصر حشدت ١٥مليار دولار من البنوك التنموية لتنفيذ مشروعات المياه والغذاء

المؤشر

قالت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، إن مصر أصدرتعدد من الحوافز لتشجيع إشراك القطاع الخاص في التوسع في الطاقة المتجددة، مؤكدة أن مصر كسائر الدول تسعى لزيادة قدرتها على التكيف، لذا حدثت الجزء المتعلق بالتكيف في خطة مساهمتها الوطنية، والعمل الحثيث لتنفيذ مداخلات للتكيف.

وأشارت وزيرة البيئة خلال لقاء نظيرها الكندي السيد ستيفن جيلبولو وزير البيئة، إلى أن أفضل مثال على ذلك إطلاق مشروعات رابطة الغذاء والمياه والطاقة، لمواجهة تحدي الأمن الغذائي والمائي للدولة المصرية، وتم حشد ١٥ مليار دولار أمريكي من البنوك التنموية للسنوات الثلاث القادمة لتنفيذ مشروعات المياه والغذاء، بما يمثل ١٠٪ من المبلغ المطلوب لتنفيذ خطة المساهمات الوطنية.

وأوضحت أن موقف الدول النامية ومنها مصر من الوقود الأحفوري هو المضي في مسار الانتقال العادل، موضحة أن إقرار اتفاق باريس للمسئولية المشتركة متباينة الاعباء وضرورة تحديث خطط المساهمات الوطنية المحددة للدولة واتاحة وسائل التنفيذ، دفع مصر لاتخاذ خطوات هامة في وقت حرج، حيث قامت مصر بتحديث خطة مساهمتها الوطنية ورفع الطموح لزيادة حصة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة إلى ٤٢٪ بحلول ٢٠٣٠ بدلا من ٢٠٣٥.