أحدث الأخبار

المؤشر,جوجل,بيانات الخصوصية,المطورين,متجر Play,جوجل بلاي,جوجل Play

calendar الثلاثاء 20 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

لماذا طلبت جوجل بيانات الخصوصية من المطورين؟.. اعرف التفاصيل

جوجل  المؤشر
جوجل

 تستعد شركة جوجل العالمية، قريبًا لمطالبة المطورين بتقديم المزيد من معلومات الخصوصية والأمان حول تطبيقاتهم.

 

بيانات الخصوصية

 

 

وبالتالي تعمل جوجل على "قسم أمان" جديد لقوائم متجر Play، والذي سيتطلب من صانعي تطبيقات أندرويد شرح بيانات الخصوصية التي يتم جمعها بواسطة تطبيقاتهم وكيفية استخدام هذه البيانات.  

جاء ذلك لما ذكره موقع "engadget"، الذى أشار إلى أنه سيتضمن القسم أيضًا معلومات حول ميزات الأمان، مثل التشفير، ويشبه التغيير الملصفات الخاصة بالخصوصية التي بدأت تظهر في متجر تطبيقات أبل أواخر العام الماضي.  

عدم ظهور بطاقات Play Store الجديدة

ومع ذلك، لن تظهر بطاقات Play Store الجديدة لبعض الوقت، فيمكن لمستخدمي أندرويد أن يتوقعوا رؤية قسم الأمان الجديد خلال الربع الأول من عام 2022، وفقًا لجدول زمني تشاركه جوجل.  

كما لن يُطلب من المطورين إجراء التغييرات حتى النصف الثاني من العام المقبل.  

أبل

 

 

جدير بالذكر أن أبل تشدد في خصوصيتها مؤخرا، ليس فقط ببيانات في قوائم متجرها ولكن ويشمل تحديث نظام التشغيل الخاص بأجهزة "آيفون" و"آيباد" إدخال ميزة من شأنها تحسين "الشفافية" فيما يخص تتبع التطبيقات للمستخدمين، وستجبر الميزة الجديدة المطورين على "طلب الإذن" لتتبع الهواتف ومستخدميها أثناء استخدامهم للتطبيقات.

 

ميزة جديدة عبر أجهزة أندرويد اللوحية

 

وكانت شركة جوجل، قد أعلنت مؤخرًا عن ميزة جديدة عبر أجهزة أندرويد اللوحية تستهدف استهلاك الوسائط تسمى مساحة الترفيه Entertainment Space، فبعد أن كانت أجهزة أندرويد اللوحية في حالة تراجع، جاء الوباء وأعاد الاهتمام بها مرة أخرى.  

ووفقًا لما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية، قالت جوجل إنه زاد عدد مستخدمي الأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد في العام الماضي بنسبة 30% مقارنةً مع العام السابق، ولجعل هذه الأجهزة أكثر فائدة، فإن الشركة تطرح ميزة Entertainment Space، التي تعمل كبوابة لجميع تطبيقات الوسائط التي قمت بتثبيتها.  

وتمثل Entertainment Space مركزًا شاملًا يجمع بين مقاطع الفيديو (البرامج التلفزيونية والأفلام ويويتوب) والألعاب والكتب.  

وظلت جوجل تطور Entertainment Space على مدار عامين، وهي أحد أهم التغييرات التي طرأت على تجربة جهاز أندرويد اللوحي منذ فترة طويلة، ويظهر قسم Entertainment Space على يسار الشاشة الرئيسية عبر الأجهزة اللوحية بدءًا من هذا الشهر.   ومن المفترض أن يصل تحديث في وقت لاحق من هذا العام لتوفير Entertainment Space لأولئك الذين يمتلكون حاليًا جهازًا لوحيًا يعمل بنظام أندرويد من ثلاث علامات تجارية كبرى.