أحدث الأخبار

وحول حالة الطقس غدا الجمعة 6 أكتوبر 2023 اشارت الهيئة الي أنهيسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبري وا

أمطار,أمطار شديدة,أمطار متوسطة,أمطار خفيفه,أمطار رعدية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
الأرصاد الجوية تتوقع سقوط أمطار متوسطة بنسبة 30% على المناطق الساحلية الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى

شبورة وحرارة وأمطار..تعرف على حالة الطقس غداً الجمعة 6 أكتوبر

حالة الطقس غدا الجمعة  المؤشر
حالة الطقس غدا الجمعة

 قالت هيئة الأرصاد الجوية، انه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة 30% على المناطق الساحلية الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.



أعلنت هيئة الأرصاد الجوية استمرار المتابعة للحالة الجوية علي السواحل الشمالية الغربية حيث تبين استمرار ثكاثر السحب على محافظة مطروح.

وحول حالة الطقس غداً الجمعة  6 أكتوبر 2023، اشارت الهيئة الي أنه يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبري والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد ، فيما يسود طقس معتدل الحرارة علي السواحل الشمالية الغربية ، حارعلى جنوب سيناء، فيما يسود طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد .

شبورة مائية من 4 الي 7

 

وقالت الهيئة في النشرة الصادرة عنها، انه يسود شبورة مائية من 4 الي 7 صباحاً تقريبا غدًا الجمعة 6 أكتوبر، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والي مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

وحول احتمالية سقوط أمطار، قالت الهيئة انه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة 30% على المناطق الساحلية الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

وحول نشاط الرياح، قالت الهيئة من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد على فتران متقطعة.

وحول دراجات الحرارة المتوقعة اوضحت الهيئة ان درجة على القاهرة والوجه البحري من المتوقع ان تصل الي 31 عظمي و 23 صغري، والسواحل الشمالية 28 درجة عظمي و 22 صغري، فيما بلغت على جنوب سيناء 35 درجة عظمي و 25 صغري، وشمال الصعيد 32 للعظمي و22 للصغري، وجنوب الصعيد 41 درجة عظمي و 25 درجة صغري.

  

وكانت اعلنت هيئة الارصاد الجوية في تقرير صباح اليوم الجمعة، انه  آخر صور للأقمار الصناعية اشارت الي  استمرار تأثرمرسي  مطروح بالسحب الرعدية والتي يرافقها سقوط أمطار مختلفة الشدة بعضها متوسطة  علي مناطق وخفيفة الشدة علي مناطق أخري  اليوم الخميس.

 

توقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار مختلفة الشدة خفيفة إلي متوسطة، وذلك بنسبة حدوث (50 %  تقريبًا) علي مناطق متفرقة من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجة البحري والقاهرة الكبري ومدن القناة، وكذلك شمال الصعيد علي فترات متقطعة.

وتزداد شدة نشاط الرياح اليوم علي مناطق من القاهرة الكبري وجنوب سيناء ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.