أحدث الأخبار

زادت احتياطيات منجم السكري للذهب في مصر بمقدار 1.3 مليون أونصة لتصل إلى 11.11 مليون أونصة وفق أحدث مؤشرات لموا

مصر,الذهب,موقع المؤشر,منجم السكري

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

احتياطيات منجم "السكري" في مصر تتجاوز 11 مليون أونصة ذهب

المؤشر

زادت احتياطيات منجم "السكري" للذهب في مصر بمقدار 1.3 مليون أونصة، لتصل إلى 11.11 مليون أونصة، وفق أحدث مؤشرات لموارد المنجم.

بحسب إفصاح، صادر اليوم، عن شركة "سنتامين للتعدين" الأسترالية المشغّلة للمنجم، زادت الاحتياطيات للسنة الثانية على التوالي، حيث ارتفعت بنسبة 13% مقارنةً ببيانات 2021، التي سجلت 9.8 مليون أونصة؛ "ما يعزز مكانة "السكري" كمنجم من الدرجة الأولى"، بحسب مارتن هورغان، الرئيس التنفيذي لـ"سنتامين".

تراجعت أسعار الذهب منذ بداية الأسبوع بحوالي 1% عن إغلاق يوم الجمعة، ليصل سعر الأونصة لحدود 1780 دولاراً، مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأميركية، وقرار "الفيدرالي" بشأن أسعار الفائدة المقرر غداً الأربعاء.

بدورها، ارتفعت الاحتياطيات المثبتة لمنجم السكري بنسبة 5% لتبلغ 6 ملايين أونصة. وأشار هورغان إلى قفزة الاحتياطيات الجوفية بالحفرة المفتوحة للتنقيب بمقدار ثلاثة أضعاف منذ عام 2020، وصولاً إلى 1.2 مليون أونصة، لتغطي بذلك النضوب السنوي للمنجم للمرة الأولى منذ 2015.

تخطط "سنتامين" لحفر مساحة 280 ألف متر مربع العام المقبل، على أن تعلن عن العمر الافتراضي المحدّث للمنجم منتصف 2023، علماً أن عمر الحفرة المفتوحة يبلغ وِفق آخر دراسات 14 عاماً.