أحدث الأخبار

علق يسري البدري مساعد رئيس تحرير المصري اليوم على واقعة القبض على رئيس مجلس أمناء جامعة خاصة لاتهامه بالاستيلا

عمرو أديب,برنامج الحكاية,جامعة خاصة,موقع المؤشر,غسيل الأموال,سيد التونسي رئيس مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر السابق,جامعة ٦ أكتوبر,موقع المصري اليوم,رئيس أمناء جامعة خاصة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

تفاصيل اتهام رئيس مجلس أمناء جامعة خاصة بالاستيلاء على 4 مليارات جنيه

سيد التونسي رئيس مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر السابق  المؤشر
سيد التونسي رئيس مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر السابق

علق يسري البدري، مساعد رئيس تحرير المصري اليوم، على واقعة القبض على رئيس مجلس أمناء جامعة خاصة لاتهامه بالاستيلاء على 4 مليارات جنيه، قائلا: «القصة هي استغلال هذا المسؤول لعمله واختصاصاته واستيلائه على الأصول لجامعة خاصة وبلغت قيمة الأصول 4 مليارات جنيه».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر»، أن رئيس مجلس أمناء جامعة ٦ أكتوبر السابق، استولى على كافة الأوراق القانونية للجامعة وقام بتحويل ملكية الجامعة لنفسه.

وأوضح أن رئيس مجلس أمناء جامعة ٦ أكتوبر السابق، متهم بالتلاعب في ميزانية عامين «2015-2016»، وأثبت على خلاف الحقيقة أن رأس مال 20 مليونا ولكن الحقيقة أن رأس مال الجامعة بلغ 955 مليون جنيه، بالإضافة إلى أنه صرف لنفسه 65 مليون جنيه مكافأة نهاية الخدمة.

وتابع أن المتهم استولى على فائض الأموال الخاص بالجامعة، بالإضافة إلى اتهامه بغسيل الأموال من خلال شراء عقارات باسم نجله الموجود في إحدى الدول الخارجية، وأسس مجموعة من الشركات وشراء سيارات بهدف إضافة شرعية على تلك الأموال وبلغت قيمة الاشياء التي اشترها بـ 100 مليون جنيه وفقًا للتحريات.

وقال إن التهمة التي واجهت رئيس الأمناء المقبوض عليه هي غسيل الأموال والاستيلاء على أموال الجامعة وتحويل بعض أوراق الملكية باسمه بدون سند قانوني.