أحدث الأخبار

قال النائب علاء حمدي قريطم عضو مجلس النواب إن الأحداث الفوضوية في العراق ستعمل على تعطيل مصالح الدولة علاوة

المؤشر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

النائب علاء قريطم يشيد بموقف مصر المساند للعراق.. ويطالب بسرعة احتواء الأزمة

النائب علاء قريطم  المؤشر
النائب علاء قريطم

قال النائب علاء حمدي قريطم، عضو مجلس النواب، إن الأحداث الفوضوية في العراق ستعمل على تعطيل مصالح الدولة، علاوة على أن استمرار المظاهرات والاحتجاجات والخلافات العارفة ستتسبب في انفراط عقد الدولة الذي يتم العمل عليه منذ سنوات.

وأشاد قريطم في بيان له اليوم، بموقف مصر المساند للعراق ودعوة القيادة السياسية المصرية لمختلف الأطراف العراقية لتبني مبدأ الحوار والبعد عن الصراع لحل الخلافات ووقف أعمال العنف والتصعيد.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى التقدير الشديد مصريًا وعربيًا لموقف الرئيس السيسي، وإعلان تقديره للجهود المخلصة من الأطراف العراقية، ودعوات للتهدئة من مختلف القوى السياسية بالبلاد لوقف التصعيد وأعمال العنف. 

وطالب قريطم كافة الأطراف العراقية بضرورة استثمار الجهود الصادقة للبناء وذلك بهدف الاحتواء السريع للأزمة العاصفة الأخيرة وتعزيز مسار الحوار بين كافة الجهات لضمان سلامة العراق والحفاظ على مقدراته.

وأكد عضو مجلس النواب، على أن إعلام مصر مساندتها للعراق ومتابعة أزمتها ومطالبتا لمختلف الأطراف بالحوار والهدوء أساسه هو مسؤولية مصر نحو كافة الدول العربية وعلاقتها الطيبة بمختلف الدول العربية، إضافة إلى حرص مصر على انتشال العراق من أزمتها والفوضى التي تسود البلاد منذ سنوات دون استقرار والعودة لسابق عهده في النمو والاستقرار.