أحدث الأخبار

تنظم مصلحة الجمارك المصرية أولى مزادات العام المالي الجديد 2022-2023 يوم الأحد المقبل الموافق 3 يوليو المقبل ل

مصلحة الجمارك,الجمارك,مطار القاهرة الدولي,حديقة الفسطاط,موقع المؤشر,جمارك,مزاد بيع سيارات,النادي المصري القاهري

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
الأحد المقبل

«الجمارك» تعقد أول مزاد لبيع سيارات واردة من الخارج الأحد المقبل

مصلحة الجمارك المصرية  المؤشر
مصلحة الجمارك المصرية

تنظم مصلحة الجمارك المصرية أولى مزادات العام المالي الجديد 2022-2023 يوم الأحد المقبل الموافق 3 يوليو المقبل لبيع 41 لوط سيارات واردة من الخارج، ومخزنة بساحة جمارك السيارات في مطار القاهرة الدولي على أن تجري فعاليات المزاد بقاعة النادي المصري القاهري بعين الصيرة، بجوار حديقة الفسطاط.

وقالت مصلحة الجمارك المصرية، عبر موقعها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، إنَّ السيارات المدرجة للبيع في جلسة المزاد الأحد المقبل 3 يوليو تعد تنازلات ومصادرات مصلحة الجمارك واردة من الخارج من طرازات وماركات وموديلات مختلفة.

وكشفت مصلحة الجمارك عن نوعية السيارات إذ تشمل سيارات متسوبيشي وجيب شيروكي ومرسيدس وBMW وفولكس وتويوتا وفورد وهيونداي وكريسلر وكيا وباجيرو ونوبيرا.

ولفتت الجمارك إلى أن قيمة كراسة الشروط لا تزيد على 400 جنيه، ويمكن اقتناءها من مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية، علاوة على إمكانية  معاينة السيارات بساحة جمارك السيارات في مطار القاهرة الدولي.

شروط المشاركة

واشترطت مصلحة الجمارك، ضرورة إحضار بطاقة الرقم القومي للأفراد العاديين على أن تكون سارية، ودفع قيمة التأمين المؤقت بـ10 الآف جنيه كشرط أساسي لدخول قاعة المزاد العلني يوم الأحد المقبل مشيرة إلى أن البيع يتم وفقاً لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 الذي ينظم التعاقدات الحكومية لتي تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019.

وتفوض الحكومة الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية في الإعلان المزادات العامة والمناقصات التي تجريها كافة الجهات الحكومية على مدار العام المالي وتختصها دون غيرها في إتمام أعمال المزادات العلنية العامة.