أحدث الأخبار

تقدم النائب أحمد محسن مبارك عضو مجلس الشيوخ عن بني سويف باقتراح برغبة للمستشار عبدالوهاب عبدالرزاق رئيس مج

الإسكان,البرلمان,بني سويف,مجلس الشيوخ,النواب,الصرف الصحي,أحمد محسن

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

النائب أحمد محسن يطالب بضم 3 محطات صرف صحي في بني سويف لوزارة الإسكان

النائب أحمد محسن مبارك  المؤشر
النائب أحمد محسن مبارك

وافقت لجنة الاسكان بمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، على  الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد محسن مبارك بشأن ضم محطات المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي بقرى  ( قرية صفط الغربية بمركز الواسطة ، قرية عبدالقادر بمركز ناصر، قرية البساتين بمركز بني سويف).

وأوصت اللجنة خلال اجتماعها بضرورة قيام وزارة الإسكان بالمعاينة والوقوف على محطات المعالجة والرفع القائمة بقرية صفط الغربية بمركز الواسطي، وقرية سيد عبدالقادر بمركز ناصر، وقرية البساتين بمركز بني سويف.

كما أدرجت اللجنة في توصياتها، بشأن هذه المحطات وغيرها من المشار اليها في مبادرة حياة كريمة، برفع كفاءتها أو إقامة تعديلات عليها طبقا للاشتراطات والمحددات بمحطات الصرف المتكاملة. 

وأكدت اللجنة في توصياتها، على ضرورة قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة بني سويف باستلام تلك المحطات بعد إجراء التعديلات عليها ورفع كفاءتها لإدارتها والقيام على صيانتها وضمها لأصول الشركة.

 

وكان النائب أحمد محسن مبارك، عضو مجلس الشيوخ عن بني سويف، قد تقدم  باقتراح برغبة للمستشار عبدالوهاب عبدالرزاق، رئيس مجلس الشيوخ، لتوجيهه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، بشأن ضم محطات المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي بثلاث قرى وهم  ( قرية صفط الغربية بمركز الواسطة ، قرية عبدالقادر بمركز ناصر، قرية البساتين بمركز بني سويف).

وأوضح محسن مبارك، في اقتراحه أن هذه المحطات تم إنشائها بالجهود الذاتية والمشاركة المجتمعية للأهالي، ولم تتحمل الدولة أية تكاليف مالية من مراحل الإنشاء المختلفة.

وأشار نائب بني سويف إلى أن مؤسسات المجتمع المدني تتحمل تكاليف تشغيل هذه المحطات حتى تاريخه، وهو ما يتنافى مع الغرض من عمل هذه المؤسسات خاصة فيما يتعلق بعمليات تشغيل وصيانة محطات الصرف الصحي بالثلاث قرى.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، على أن إدارة هذه المشروعات الثلاثة من قبل مؤسسات أهلية وخيرية يكبدها الكثير من الأمور المادية والفنية.