أحدث الأخبار

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي أن المركزي حرص على استخدام الاحتياطي النقدي لتجنب المجتمع صدمة أسعار الصرف.

البنك المركزي المصري,البنوك المركزية,ارتفاع الأسعار,طارق عامر,موقع المؤشر,أسعار الصرف,القطاع المصرفي المصري,محافظ البنك المركزي المصري,الاحتياطي النقدي

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
باستخدام احتياطي النقد الأجنبي

طارق عامر: البنك المركزي المصري جنب المجتمع صدمة أسعار الصرف

طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري  المؤشر
طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، إن البنك حرص على استخدام الاحتياطي النقدي الأجنبي لتجنب المجتمع صدمة أسعار الصرف.

وأضاف خلال الجلسة الخاصة بكيفية مواجهة البنوك المركزية بالدول الإفريقية للأزمات المتتالية بدءا من جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وحتى الآن، أن القطاع المصرفي المصري قام بضخ سيولة ضخمة للقطاع الخاص والأفراد للمحافظة على فرص العمل.

وأكد محافظ البنك المركزي المصري، أن الدولة المصرية قادرة على تجاوز التحديات بفضل برامج الإصلاح الاقتصادي.

أشار إلى أن مسئولي السياسة النقدية بالدول الإفريقية بحاجة لاتخاذ قرارات جريئة وحاسمة لمواجهة التحديات المستحدثة والمتعاقبة ومواجهة التضخم وإتاحة فرص العمل.

وأضاف محافظ البنك المركزي المصري، أن الاضطرابات التي يشهدها العالم حاليا تضع صعوبة على كاهل السلطات النقدية والمالية بالدول الإفريقية.

أكد طارق عامر، أن القطاع المصرفي المصري مستمر في دعم الاقتصاد بتقديم السيولة التي تحتاجها كافة القطاعات، لافتا إلى أن دوره لم يقتصر على ذلك فقط بل يدعم الدولة في مختلف المناحي، ولا أدل على ذلك من تقديم القطاع نحو 250 شهيدا خلال جائحة كورونا.