أحدث الأخبار

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري إن البنك المركزي لن يتوانى عن اتخاذ ما يراه من إجراءات لكبح جماح التض

البنك المركزي,البنك المركزي المصري,التضخم,أسعار الفائدة,طارق عامر,اجتماع المركزي

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

طارق عامر: لن نتردد في اتخاذ كل الإجراءات لكبح التضخم مستقبلا

طارق عامر محافظ البنك المركزي  المؤشر
طارق عامر محافظ البنك المركزي

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، إن البنك المركزي لا يتوانى عن اتخاذ ما يراه من إجراءات لكبح جماح التضخم في المستقبل.



تابع خلال كلمته بالمؤتمر المصرفي العربي الذي يتعقد اليوم بالقاهرة تحت عنوان “تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية”، أن البنوك المركزية عليها اتخاذ اللازم لمواجهة التضخم بغض النظر عما يحدث من تداعيات مؤقتة نتحملها لتحقيق أهداف أسمى.

وأوضح أن الاحتياطيات الدولية ليست مقدسة إنما تبنى لصالح استخدامها في خدمة المواطن، مضيفا أن البنوك وفرت تمويلات ضخمة للاقتصاد خلال أزمة كورونا، وحافظنا على العمالة ومستويات الأسعار.

ولفت إلى أن البنك المركزي تدخل خلال أزمة كورونا من خلال ضخ سيولة من الاحتياطي الدولي وحافظ على أسعار الصرف لكي لا يصاب الاقتصاد بأزمة سعرية.

ومن المقرر أن تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي اجتماعا دوريا غدا الخميس، لبحث مصير أسعار الفائدة، في وقت قرر فيه الفيدرالي الأمريكي رفع الفائدة 0.5% خلال الشهر الجاري.

وكان البنك المركزي رفع سعر الفائدة بنسبة 1% في اجتماع استثنائي خلال مارس الماضي، وطرح بنكا الأهلي ومصر شهاد ادخار ذات عائد 18% لمواجهة الضغوط التضخمية.

شارك في المؤتمر، جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، والشيخ محمد الجراح الصباح رئيس اتحاد المصارف العربية، وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلي ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، ومحمد الإتربى، نائب اتحاد المصارف العربية ورئيس بنك مصر ومحمود محيي الدين الرئيس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في أمريكا، عدد من رؤساء البنوك ورؤساء القطاعات المختلفة.